بحث متقدم

شنو الحل لمشكلتي

الموضوع في 'الاستشارات الأسرية والاجتماعية' بواسطة Seeking perfection, بتاريخ ‏26 مايو 2016.

1. Seeking perfection

Seeking perfection عضو جديد

الإعجابات المتلقاة:
    3
    نقاط الجوائز:
    3
    سلام عليكم ..

كتبت الموضوع هني و اتمنى الاقي عندكم نصيحة مفيدة او حل لمشكلتي او الطبع الي فيني لاني من زمان احاول اغير هالشي و استشرت ناس واجد بس ما حصلت فايدة لان محد فاهم وضعي ..

مشكلتي هي طبيعتي هادية مااعرف اتكلم واجد طبعا هالشي من وانا صغيرة ، اني احب اقعد بروحي بس بعد احب اني اقعد مع الناس واسولف معاهم بس بعض المرات مااعرف شنو اقول واحاول اني اندمج معاهم بس مااعرف
    واني شخصيتي جادة ومااحب المياعة ابدا ، بعض ناس على بالهم اني مغرورة او خبيثة او ثقيلة طينة بس الله يشهد اني لا ثقيلة طينة ولا متكبرة بالعكس اني متواضعة ......... وحاولت اغير من طبعي بس ما قدرت

بالاضافة الى هذا اني ابدا مو من النوع الي يجامل و اصف كلام ، اني صريحة بس مو من النوع الي اقط حجي او اجرح .. قلت هالكلام لاني احس الناس صايرين واجد يحبون المجاملات و الي يمدحهم بس اني كلش مو جذي ،

في شي بعد ان اني من اقول شي ينفهم غلط و يناخذ منحنى ثاني مع اني كلامي قليل ، و طبعا صارت لي مشاكل واجد بهالسبب .. خصوصا بشغلي

اني الحمدلله اني عندي ثقة بنفسي و ناجحة في معظم جوانب حياتي في المدرسة و الجامعة و الشغل و اي مكان اصير فيه اكون من افضل الموجودين من ناحية الاداء ، و الحمدلله على قدر من الجمال ما اقول هالكلام علشان امدح نفسي بس اتوقع ان هالشي ممكن يكون احد اسباب عدم تقبل الناس لي ..

عندي عدد قليل من الصديقات ، و بالشغل ما عندي صديقات مجرد زميلات لانهم سببوا لي مشاكل واجد

بكون معاكم صريحة ان اني ما اوثق بالناس بسرعة ، و اذا اشوف احد جديد ما اعرف سيدة اسولف معاه ، اذا سولفوا معاي هم بالاول تالي شوي اتشجع و اتكلم شوي .

في الفترة الاخير حسيت ان اني انسانة ابدا ما انحب و ثقيلة طينة مثل ما نقول و هالشي واجد مضايقني

ابي تنصحوني و تعطوني حل حقيقي لهالشي اواي اعمال دينية مثل ادعية او تسبيحات تباعد ظنون الناس وتخليهم يتقبلوني اكثر و بكون لكم شاكرة لكم ،

يمكن كلامي شوي مشتت بس حاولت قد ما اقدر اوضح وضعي بكل اختصار و اذا عندكم اي سؤال بجاوب عليه .

2. جاري تحميل الصفحة...

المواضيع المتشابهة في منتدى التاريخ
    زوجي يجبرني شنو الحل الاستشارات الأسرية والاجتماعية ‏27 أغسطس 2018
    ابني عمره ١٠ شهور وما يرضى ياكل شنو الحل ؟ الاستشارات الأسرية والاجتماعية ‏28 فبراير 2015
    شنو الحل ؟ الاستشارات الأسرية والاجتماعية ‏21 مارس 2014
    واحد ويانا في الشغل يحب يفتن ويخلق مشاكل بين الشباب ؟ شنو الحل وياه الاستشارات الأسرية والاجتماعية ‏17 مارس 2014
    البخيلة على نفسها شنو السبب والحل؟ الاستشارات الأسرية والاجتماعية ‏13 مارس 2013

3. ra7eel

ra7eel عضو نشيط

الإعجابات المتلقاة:
    95
    نقاط الجوائز:
    28
    مساء الخير اختي

اللي اشوفه ان بالعكس شخصيتش عادية جدا قابلت اشكثر ناس في حياتي مثل شخصيتش و الصراحة لمن اقرب منهم و اتكلم معاهم ارتاح لهم و احس انهم صادقين ما عندهم نفاق و لا عندهم سوالف اتودي و جيب في الكلام بين الناس

و بيني و بينش الحين الناس تمشي عالحيط ما تسلم انا شخصيتي مثل شخصيتش بس قمت اتعرف على البنات و اسولف و نفس ما قلتين صادتني مشاكل ما لها اول من آخر و ان قولوني كلام ما قلته و ما اقدر ادافع عن نفسي و السبب ان شخصيتي أميل وااااااجد للسكوت و الخجل بس
    حاولي اتغيرين من شخصيتش ان دايما تبتسمين و اتبادرين بالسوالف بس اتجتبي الناس اللي اتحسينهم من النوع اللي يتكلمون على خلق الله بسبب و بدون سبب لأن بتلاحقش المشاكل نفس ما صادتني

أعجب بهذه المشاركة Seeking perfection
  4. Seeking perfection

الإعجابات المتلقاة:
    3
    نقاط الجوائز:
    3
    شكرا اختي عالرد ،
    كلامش صح و بالضبط مثل حالتي
    بس اني اعرف ان لازم اتغير بس مو عارفة الطريقة حاولت شكثر بس ارد ارجع لطبعي :(

5. شمس

شمس عضو متميز

الإعجابات المتلقاة:
    1,777
    نقاط الجوائز:
    148
    هل انتي وحيدة اهلك ؟ او عندك خوات

6. Seeking perfection

الإعجابات المتلقاة:
    3
    نقاط الجوائز:
    3
    عندي اخوان و اخوات و قريبة منهم و اسولف وياهم عادي ، بس مع الناس مشكلتي

7. مبتسم

مبتسم عضو متميز

الإعجابات المتلقاة:
    2,750
    نقاط الجوائز:
    113
    شخصيتك.جدا عاديه
    واعتقد ان شخصيتي قريبه جدا لشخصيتك
    ما احب احتك بناس ما اعرفهم عشان لا ينخذ علي شي ما اقصده
    .
    بلعكس مرتاح بشخصيتي وبعيد جدا عن المشاكل
    حتى احد الاصدقاء
    قال لي كنت افكرك مغرور بس لما عرفتك صدق عرفت ان معدنك ذهب
    .
    ما احاول اغير من طبيعتي ولا من اسلوبي
    كل الي عليش انك تتقبلين نفسيتك وطريقة حياتك
    وراح ترتاحين
    اذا حاولتي تتغيرين يمكن تنجحين ويمكن لاا
    بس احساسك انك قاعده تتقمصين شخصيه مو شخصيتك راح يلازمك
    .
    بنسبه لي الحل هو انك تقبلين بشخصيتك وما تحسسين نفسك ان فيك.خلل او شخصيتك ضعيفه
    .
    بعد ما تتقبلين شخصيتك راح تكون شخصيتك اكثر قوه
    وراح تشوفين نفسك منفتحه اكثر على الناس
    .
    ارضي نفسك بشخصيتك ولاا تعطين من حولك اهتمام اكثر من الازم
    في الاخير رضا الناس عسير
    .
    الخوف انك تحاولين ترضين الناس وتخسرين رضا نفسك
    .

أعجب بهذه المشاركة حور6000
  8. النهر الخالد

النهر الخالد مشرف الأسرة والمجتمع

الإعجابات المتلقاة:
    829
    نقاط الجوائز:
    128
    وعليكم السلام
    الوضع اللي انتي فيه طبيعي .. طبيعة الانسان يكون قريب من اي انسان يحمل نفس تفكيره او سلوكياته وطبعا الناس تفرق بينهم فروق فردية فتلاقين شخص منفتح على كل اصناف البشر وشخص علاقاته محدودة ..الخ هذه طبيعة العلاقات الاجتماعية
    الاهم مافي الموضوع اني اعرف الاشخاص الاقرب لنفسي
    اما كسب حب الاخرين هذا يعتمد على حجم التواصل فكل ما اقتربت الى الناس وشاركتهم في حياتهم عامة بتكوني اقرب لهم وهذا الفرص دائما تلاقينه في المناسبات الاجتماعية

9. بنت-الاسلام

بنت-الاسلام عضو نشيط

الإعجابات المتلقاة:
    231
    نقاط الجوائز:
    43
    مثل ما قالو لش شخصيتك تمام وخلش جدي لان عمر الناس مابيرضون بشي
    مدحتين قالو ووش تقصد سكتين قالو ساكته ثقيلة الدم
    مرة تهاوشوا ثنتين من جيرانا وحدة قامت تسب ماخلت شي ماقالته الثانية ساكته
    تقول مالي خلق ومزاج الا تقول ليها الاولى شفيش بقرة واقفة قدامي يلا روحي عن وجهي
    تقول لو سبيتها مثل ماسبني جان جابت ليي امها وخواتها سكتت عنها قالت الا قالته
    خلش بطبيعتش

10. Seeking perfection

الإعجابات المتلقاة:
    3
    نقاط الجوائز:
    3

شكرا اخوي عالرد
    اتفق معاك في اشياء قلتها مثل ان لازم اتقبل شخصيتي مثل ما هي و هالشي انت لفت نظري له ، فعلا احتاج اني اتقبل شخصيتي .. بس نقطة بغيت اوضحها اني ما احس ان شخصيتي ضعيفة مثل ما انت ذكرتك بالعكس اني كتبت بالبداية ان اني شخصية واثقة من نفسي ، الشي الثاني بخصوص المشاكل ، فهالشي وضعي مو مثلك ، مع اني قليلة الكلام المشاكل تلاحقني و واجد ناس يفهموني بطريقة غلط

11. Seeking perfection

الإعجابات المتلقاة:
    3
    نقاط الجوائز:
    3
    شكرا عالرد ،،
    طبيعة شغلي شفتات و هالشي مأثر على حياتي الاجتماعية ، بس مع ذلك التقي مع الناس في بعض المناسبات ، بس ما اقدر اندمج معاهم

12. Seeking perfection

الإعجابات المتلقاة:
    3
    نقاط الجوائز:
    3
    شكرا اختي على الرد :)

13. وينك يالنصيب

وينك يالنصيب عضو

الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجوائز:
    8
    اني كل حياتي الاجتماعيه في الشغل اذا اغيب
    يوم واحد عن العمل يصيدني حاله نفسيه

14. Seeking perfection

الإعجابات المتلقاة:
    3
    نقاط الجوائز:
    3
    شكرا عالمشاركة :)

15. وينك يالنصيب

وينك يالنصيب عضو

الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجوائز:
    8
    عفوا
    اني بسرعه اندمج مع الناس ساعات انسي نفسي

16. شمس

شمس عضو متميز

الإعجابات المتلقاة:
    1,777
    نقاط الجوائز:
    148
    الناس درجات وعيها مختلفة .
    اغلبنا لنا الظاهر بس ، تشوف فلان مرة مرتين وتاخذ عنه انطباع . اهم ما يدرون بداخلش ، ما يدرون انش انسانة متواضعة او هذي طبيعتش وهادئة . لهم بالصورة اللي يشوفونها ، شخص قليل الكلام جاد معظم الوقت ما يشبههم ولو قليل خاصة بالمجاملات اللي ما تضر وﻻ تنفع ، ﻻبد هالعوامل الخارجية تشكل في أذهانهم صورة عنش فيشوفونش متكبرة وثقيلة طينة . لربما البعض منهم يبي يتقرب منش بس يحس هاﻷمور تشكل حاجز بينش وبينهم فيفضلون اﻹبتعاد وعدم المحاولة .

اهلش والقريبين منش يعرفون حقيقتش وفاهمين كل شي ، لكن الغرب ؟ معذورين ، واللي ما يعرفك ما يثمنك !

يمكن لو جودتين العصا من النص بيكون الوضع أفضل لك ولهم ، صحيح انتي مو مضطرة تمدحين وتجاملين كل يوم وﻻ لكل من ، وﻻ مضطرة توثقين و تسولفين ويا كل من ، وأصلا رضا الناس غاية ﻻ تدرك . بس بعد التوازن زين .
    " أمرت أن أخاطب الناس على قدر عقولهم " - النبي محمد (ص)
    كلمة العقول قد تحتمل معنى الوعي ، كل شخص عامله حسب وعيه او بيئته . مثلا لما تقولين شي وينفهم غلط خاصة انك قليلة الكلام ، الخلل اهني ان اللي تكلمتين معاهم مو متعودين على جذي ، الدارج عندهم ان الكلام يكون بالتفصيل ، ما يستوعبون ال "ما قل ودل " .

مرة أخرى ، انتي غير مضطرة لتغيير شخصيتك ﻷجل أحد ، ولكن بما انك مقيدة في محيط عمل مع كذا نوعية من الناس ، الحل الأمثل كما ذكرت .

Roo7e t7ibish و Seeking perfection معجبون بهذا.
  17. Seeking perfection

الإعجابات المتلقاة:
    3
    نقاط الجوائز:
    3
    كلامش صحيح مئة بالمئة و واقعي
    لفت نظري الي قلتينه بخصوص ان الناس تفهمني غلط لانهم مو متعودين ع ال " ما قل و دل " ، هالشي دائما اسال نفسي عنه اذا كلامي لهالدرجة مو مقصود ، ليش ما يسألوني اكثر او يطلبون توضيح لكلامي؟ ع فكرة مجتمعنا من النوع الي دايركت يحكم ، بدون ما يطلبون توضيح .. و هالشي اني اشوفه غريب طبعا ..

بخصوص ان لازم امسك العصا من النص ، اتمنى من كل قلبي ان اقدر اسوي هالشي ، هو صح ما احب اجامل بس في نفس الوقت بعد ما اعرف ، شي جدا صعب بالنسبة ليي

عموما اشكرش واجد ع ردش الي يبين انش ع قدر كبير من الوعي :)

أعجب بهذه المشاركة شمس

مشاركة هذه الصفحة

آخر المواضيع

217 يوم 
1229 
شريك الحياة
شريك الحياة
شريك الحياة
شريك الحياة
شريك الحياة
شريك الحياة
شريك الحياة