[استراحة] دردشة المنتدى

بريتي

عضو متميز
عليكم السلام جميعا
شخباركم يا الطيبين..

نعم أحسنت اخوي بدون عنوان فيما سمعت ونقلت ايام النبي عليه افضل الصلاة والسلام كان التعدد لحماية المرأه وصونها ورعايتها ان كانت ارمله ومطلقة..
ولو كان هذا الهدف السامي موجود في زماننا هذا لاكون انا اول وحدة أأيد التعدد اما الي يصير الان يختلف تماما..

شخباركم مع الجو الجميل والطيف :)

كلام جميل

لا تتحمسين وايد زهور :) كنت بصدقش ههه والله انتين طيبه وتسوينها

الجو حلو ،، بس محبوسين ويا المذاكرة نوعما صف الاول الجميل ،، الفرج الخميس ^^

بريتي

عضو متميز
السلام عليكم
مأجورين
حسيت روحي في الانستا وانا احط لايكات للمشاركات...

المهم ... سمعت محاضرة امس عن التعدد، عن اسباب تعدد الزوجات للنبي الاكرم صلى الله عليه وآله... باختصار النبي ص لم يعدد اثناء حياة خديجة رضوان الله عليها.. لما توفت كان عمره (ما اتذكر كم بس اعتقد 50)،،

زوجات النبي ص لاحقا كانت لاسباب منها كفالة، احداهن توفى زوجها فتزوجها النبي ص ليكفلها ويرعاها، اخرى كانت تسمى بأم المساكين لكثرة اولادها وقد كانت ارملة فتزوجها للسبب نفسه، اخرى زوجها ارتد عن الاسلام فتزوجها ليحفظ لها دينها... هناك اشكالية زواجه بعائشة وهي بعمر 9 سنوات والواقع ان المحققين ينقلون انه لما تزوجها كان عمرها 25 والبعض يقول انها تزوجت من رجل اخر قبل النبي ص... الخ.... احداهن لتبيان حكم شرعي فقد كان العرب يسمون زيد الذي كفله النبي ص ب زيد بن محمد، كانوا ينسبون الشاب لابيه الذي كفله وكانوا لا يقبلون بزواج الاب من طليقة او ارملة ابنه، تزوج النبي ص زوجة زيد بعد ان طلقها فكانت الصدمة للمشركين والمسلمين على حد سواء لكن بعد ذلك استوعبوا ان المكفول لا تلحق به صفات الولد ...

المهم ... شخباركم بعد

الكلام هذا حقيقي وواقعي ،، وما يحتاج من الاساس الواحد حتى يفكر شنو هدف النبي الي عاف كل الدنيا من هذي الزواجات
اهل البيت كل اعمالهم لوجه الله ولرضا الله فقط

واخ بدون عنوان حلو ان عندك هذا التقبل الي يرفضة الكثيرين لانه يعارض رغباتهم فقط حتى لو كان الحوار منطقي جدا هم يرفضه سبحان الله وبعدين يقولون بس احنا الي ما نقبل وما عندنا سالفة ^^

انا ما بتحمس مثل زهور انا مو لطيفة مثلها ^^

زهوور الجبل

عضو متميز
كلام جميل

لا صدقيني هههه لو كان التعدد لوجه الله تعالى ما عندي مانع يتزوج ويكسب فيها أجر..

نجي نحلل بصورة عقلانية:shy:
ما اقول ان زمنا ما في من يتزوج لوجه الله تعالى حتما في من هؤلاء ولو هم نادرون.. ومن فئة الاتقياء الصالحين.. الي يخافون الله.. وتشعر الوحده معهم بألامان من ناحية العدل والمساواة.. وان توفر هالشي طبعا تقل الغيره وتقل المشاكل بين الزوجات.. هذا على صعيد الاسره اما من ناحية المجتمع ستقل مشاكل العنوسه.. وتقضي على آفات العصر وأمراضه من العلاقات الغير شرعيه التي باتت منتشره..

حُلمي الجميل

عضو متميز
السلام عليكم
مأجورين
حسيت روحي في الانستا وانا احط لايكات للمشاركات...

المهم ... سمعت محاضرة امس عن التعدد، عن اسباب تعدد الزوجات للنبي الاكرم صلى الله عليه وآله... باختصار النبي ص لم يعدد اثناء حياة خديجة رضوان الله عليها.. لما توفت كان عمره (ما اتذكر كم بس اعتقد 50)،،

زوجات النبي ص لاحقا كانت لاسباب منها كفالة، احداهن توفى زوجها فتزوجها النبي ص ليكفلها ويرعاها، اخرى كانت تسمى بأم المساكين لكثرة اولادها وقد كانت ارملة فتزوجها للسبب نفسه، اخرى زوجها ارتد عن الاسلام فتزوجها ليحفظ لها دينها... هناك اشكالية زواجه بعائشة وهي بعمر 9 سنوات والواقع ان المحققين ينقلون انه لما تزوجها كان عمرها 25 والبعض يقول انها تزوجت من رجل اخر قبل النبي ص... الخ.... احداهن لتبيان حكم شرعي فقد كان العرب يسمون زيد الذي كفله النبي ص ب زيد بن محمد، كانوا ينسبون الشاب لابيه الذي كفله وكانوا لا يقبلون بزواج الاب من طليقة او ارملة ابنه، تزوج النبي ص زوجة زيد بعد ان طلقها فكانت الصدمة للمشركين والمسلمين على حد سواء لكن بعد ذلك استوعبوا ان المكفول لا تلحق به صفات الولد ...

المهم ... شخباركم بعد
أحسنتم

حُلمي الجميل

عضو متميز
عليكم السلام جميعا
شخباركم يا الطيبين..

نعم أحسنت اخوي بدون عنوان فيما سمعت ونقلت ايام النبي عليه افضل الصلاة والسلام كان التعدد لحماية المرأه وصونها ورعايتها ان كانت ارمله ومطلقة..
ولو كان هذا الهدف السامي موجود في زماننا هذا لاكون انا اول وحدة أأيد التعدد اما الي يصير الان يختلف تماما..

شخباركم مع الجو الجميل والطيف :)
بخير يالوردة نسأل عنكم

حُلمي الجميل

عضو متميز
كلام جميل

الجوو بلاووي في الليل
يرد الرووح

عساش على القوة خية

حُلمي الجميل

عضو متميز
لا صدقيني هههه لو كان التعدد لوجه الله تعالى ما عندي مانع يتزوج ويكسب فيها أجر..

نجي نحلل بصورة عقلانية:shy:
ما اقول ان زمنا ما في من يتزوج لوجه الله تعالى حتما في من هؤلاء ولو هم نادرون.. ومن فئة الاتقياء الصالحين.. الي يخافون الله.. وتشعر الوحده معهم بألامان من ناحية العدل والمساواة.. وان توفر هالشي طبعا تقل الغيره وتقل المشاكل بين الزوجات.. هذا على صعيد الاسره اما من ناحية المجتمع ستقل مشاكل العنوسه.. وتقضي على آفات العصر وأمراضه من العلاقات الغير شرعيه التي باتت منتشره..
لذلك الله شرع الزواج بأكثر من
امرأة لحكمة الهية عادلة ،
ولكن مجتمعاتنا الشرقية
ترفض هدا الحلال وتجعله حراما
وتلجأ لطرق اخرى ملتوية ولكن
لا يتزوج لانه سيكون في دوامة
حقيقية وستعلن الحرب عليه .

زهوور الجبل

عضو متميز
لذلك الله شرع الزواج بأكثر من
امرأة لحكمة الهية عادلة ،
ولكن مجتمعاتنا الشرقية
ترفض هدا الحلال وتجعله حراما
وتلجأ لطرق اخرى ملتوية ولكن
لا يتزوج لانه سيكون في دوامة
حقيقية وستعلن الحرب عليه .
نحتاج تصفيق من الرجال هههه

نعم شرع الله لا اعتراض عليه وكل شي بالدنيا شرعه الله سبحانه له حكمه..

في من يعدد لعذر وهذا حقه..
وفي من يعدد لإرضاء شهواته وايضا حقه ولكن هذه النوعيه لدى البعض لا تستمر كثير مجرد ما يمل من الجديده يرجع لأولى.. فهذه خير حكمة يجرب بنفسه ليكتشف ان الزوجات نفس الشي ما فيهم اختلاف كل وحده فيها الزين وفيها الشين محد كامل والكمال لله عز وجل
ولكن طبعا هذه ليست قاعده فهناك من تنجح معهم التجربه الجديده فالحياه بالاخير تجارب....:)

وكما ذكرتي اختي حلمي الجميل التعدد افضل من العلاقات المحرمه... صح انه يعدد وان لم تنجح التجربه هناك طلاق على سنة الله ولكن ان يجرب علاقات محرمه من وحده الي أخرى هذه طامه كبرى...

آخر تعديل:

بدون عنوان

عضو متميز
صبحكم الله بالخير

استكمالا للموضوع، فأتفق وياكم إجمالاً...

رغبات وشهوات الانسان لا حد لها إلا القناعة والرضا.

القناعة والرضا بما أعطانا الله سبب رئيسي من أسباب السكينة والراحة النفسية، الشخص الذي يمد عينيه لما متع به الله غيره.. ينظر لأسرة فلان، سيارة علان، منصب زميله بالعمل... يقضي حياته وهو ينظر لما في أيدي الناس ويلوم نفسه ويندب حظه لا يعيش سعيداً ..

انت تملك اسرة سعيدة وغيرك يملك المال ويفتقد الأصدقاء، ذاك لديه أصدقاء أوفياء يأنس بهم لكنه لم يهنأ في زواجه، آخر يملك كل شيء لكن امور تافهة صغيرة تعكر مزاجه ربما ... وهكذا.

الله سبحانه وتعالى خير مُطلق .. الدنيا دار ممر لا مقر .. ان اعطانا الله نعمة فله الحمد والشكر ونسأله العون لتأدية الشكر فقد تنقلب النعمة لنقمة ان بطرنا وجحدنا ولم نشكر ... وان تسببنا لانفسنا بنقمة فهذا لتقصيرنا نحن ولسوء خياراتنا وقلة دعائنا.. وعلينا ان نحمد الله ايضا فلعل ما اصابنا في باطنه الخير والصلاح، لأنها منبهات عن الغفلة والغرور والعجب...

آخر تعديل:

زهوور الجبل

عضو متميز
صبحكم الله بالخير

استكمالا للموضوع، فأتفق وياكم إجمالاً...

رغبات وشهوات الانسان لا حد لها إلا القناعة والرضا.

القناعة والرضا بما أعطانا الله سبب رئيسي من أسباب السكينة والراحة النفسية، الشخص الذي يمد عينيه لما متع به الله غيره.. ينظر لأسرة فلان، سيارة علان، منصب زميله بالعمل... يقضي حياته وهو ينظر لما في أيدي الناس ويلوم نفسه ويندب حظه لا يعيش سعيداً ..

انت تملك اسرة سعيدة وغيرك يملك المال ويفتقد الأصدقاء، ذاك لديه أصدقاء أوفياء يأنس بهم لكنه لم يهنأ في زواجه، آخر يملك كل شيء لكن امور تافهة صغيرة تعكر مزاجه ربما ... وهكذا.

الله سبحانه وتعالى خير مُطلق .. الدنيا دار ممر لا مقر .. ان اعطانا الله نعمة فله الحمد والشكر ونسأله العون لتأدية الشكر فقد تنقلب النعمة لنقمة ان بطرنا وجحدنا ولم نشكر ... وان تسببنا لانفسنا بنقمة فهذا لتقصيرنا نحن ولسوء خياراتنا وقلة دعائنا.. وعلينا ان نحمد الله ايضا فلعل ما اصابنا في باطنه الخير والصلاح، لأنها منبهات عن الغفلة والغرور والعجب...
والله كلامك درر اخي الكريم فعلا اهم شي القناعة والرضا مو بس في الزواج في كل أمور حياتنا... الف حمد وشكر لك يا رب على كل شي كتبته لنا الحمدلله في السراء والضراء...

ستايش

عضو متميز
يرجعها ههههه واذا ما قبلت يندم طول حياته
هههههههه
يعني مصره على الحب الاول

نَقِّلْ فُؤادَكَ حَيثُ شِئتَ فَلَنْ تَرى -- كَهوىً جَديدٍ أو كَوَجهٍ مُقبِلِ

وإذاا خلاص تزوجت مره ثانيه من شخص ثاني

وليش الندم على شخص باعه برخيص وما كان مستعد يوقف وياه؟؟ !!!

آخر تعديل:

زهوور الجبل

عضو متميز
نقل فؤادك حيث شئت من الهوى
ما الحب الا للحبيب الأولِ
كم منزل في الأرض يألفه الفتى
وحنينه ابدا لأول منزلِ

اتكلم عن الحالات الي بينهم حب:)
وايد بالواقع اشوف الرجل يرجع لأولى بعد زواجه عليها سواء
طلقها او ما طلقها.

بريتي

عضو متميز
تعليقي الاول ،، عاطفة المرأة شديدة ،، والله انتوا طيبين : ) لازم بصفقون لكم ترى

اما الثاني ،،، فـ اعتقد اني راح افضل رضا الله سبحانه على الانتصار للكرامة ،، من منظور منطقي وعقلي ،، وفي الدنيا تكون مظلوم ولا تكون ظالم

والعاقل الي يبعد نفسه عن اي طريق لظلم الآخرين ،، وطبعا بما ان احنا تونا مخلصين من صفر ووفاه النبي فكل المآتم تكلمت عن الرسول الاعظم وهو يحاسب نفسه هل عند احد شكوى او حق عندة ،، فـ الانسان يعتبر من حياة الرسول ،،

فأقول الي بعدد "يمكن" راح يظلم نفسه ثانيا يظلم زوجته ،، ثالثا يظلم اولاده ،، وبعدين هو عاقل وفاهم والي يبي يفتح ليه باب ممكن يجره للظلم فقط من اجل شهوه " وخل نحدد ،، احنا نعطي سبب للزواج الثاني ،، مثل مرض الزوجه ،، عدم الانجاب ،، حتى هذا ،، حتى هذا يعتبر من الرغبات ،، دائما يتم التكلم عن طول الامل ،، السعي الحثيث وراء الرغبات الحلال ممكن يكون فيها عدم رضا

مثلا الشخص الي انجب بنات ،، ووصلهم الى 10 وراح تزوج ثانية علشان الولد ،،، هذا عدم رضا "رغبه انجاب ذكر " وعدم الرضا ممكن يؤدي الى امتحانات صعبه للانسان ،، البعض ينجب ولد ولكن معاق ،، او عاق ،، او ينجب بنات من الزوجة الثانية وتكبر مسؤوليته

يعتمد بالدرجة الاولى على نيه الشخص ومدى شكره وحمده ،،وليس سخطه وازدراءه من نعم الله عليه

بنرجع لظلم لنفسه " البعض يدرك ان ما يقدر يتحمل مسؤولية زوجه واحدة في شقة علشان يكون مسؤول عن ثنتين ،، ظلمه للزوجه واضح ،، ظلمه للاولاد ايضا واضح

في احدى المحاضرات في ليالي صفر ،،تكلم احد خطبائنا عن سلطة الاب وحق الاب على الابناء ،، طبعا الحق والشرع وضع لايجاد الحلول للامور المعقده ،، وما يتم استخدامه حسب المزاج او كتأديب او كعقاب

كأب من حقك تماما انك تعطي ولد مبلغ وتعطي الاخر نصفه او تعطي احد الاولاد ثروه وما تعطي اخوانه ، او تعطي ولدك من زوجتك الاولى بيت والثاني من زوجتك الثانية لا ،،،، ما دام الاب حي وما دامت هذي امواله فهو يمتلك الحق بتوزيعها كيفما يشاء

الحين هذا ظلم ؟

بلى ،، من ناحيه عاطفية بلى في ظلم ،، ليش ولد يعطيه والثاني لا،، ولكن من ناحيه شرعيه لا ما في ظلم الاب امواله وكيفه

وين المشكلة ،، المشكلة بالنتيجة بالعداء ،، بالخصومة ،، بالفرقة ،، بالقطيعة ،، بالحقد ،،

فقطعا الاسلام ما وضع لك سلطة ولا عطاك حق تستخدمه مثل ما تبي الا وانت محاسب عليه ،، وهذا من النعم وانت محاسب على النعم :)

فهالنوع من الظلم مرفوض لما يورثه من احقاد وضغائن ،، ولكن بالنهاية الاب لو كان عايش فهو الي يتحكم بأمواله ولكن لو مات وترك وصيه بحرمان مثلا قسم من الاولاد ،، فما يتم الاخذ بالوصية ولا يقدر الوصي ينفذها فيما لا يزيد عن ثلث التركه الا مع موافقة الاولاد المحرومين لو انهم تنازلوا وقالوا نفذوا وصيه ابونا وما نبي شي من تركته هني الامر يتم

كل الامثله السابقة فقط علشان ابين ان مو معنى انا متسلط وانا عندي الحق وانا الشرع معي ،،، يعني كل النتائج الي تأتي بعد ذلك لن احاسب عليها ،، بالعكس انت مسؤول عن كله دمعه عن كل عداء عن كل انحراف عن كل تقصير وتضييق

انا هذا رأي التام

وتصبحون على خير

اف بكرا السبت ااااااااافففففففففف

مركز البحرين التجاري غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري لا يكون طرفاً فيه. لذا يتحمل الطرفان البائع والمشتري المسؤولية القانونية الكاملة.
يتحمل كل عضو المسؤولية القانونية الكاملة دون مركز البحرين التجاري في أي تعليق ينشره في صفحات المركز وأقسامه.

الأعلى