[استراحة] دردشة المنتدى

زهوور الجبل

عضو متميز
وضعي الحالي ،، مسويه حقي دله كرك ،،، ممتاز

وداخله اسلم عليكم وبقول هالسالفة ،،، من زمان ما قلت سوالف عن اصدقاء الوالد ،،

هالسالفة عن واحد من ربعه ابو صديقتي ايام الطفولة ^^ طيب حده ،، بس اوقات يسوي شغلات من دون تفكير ويصرررر عليها

مره وهم يمشون ،، شاف واحد قال ده فلان قال ليه الوالد لا مو هووو ،، قال ليه بلى هوو لا تعاييني ،، وراح ليه ويضربه على ظهره وبسلم عليه الا طلع مو هو ،، ورجع ،، قال ليه ابوي ما قلت مو هووو ،،

نفس الموقف تكرر وياه ،، كان يوم عيد وطبعهم يمرون على المجالس ويسلمون ويعايدون على الناس ،، فهالشخص بعد ،، شاف هالمره شيخ ،، الا يقول اووه اكو شيخ محمد ،، وراح ليه ،، وفراه وببوس راسه ،، طلع الي فراه مو شيخ محمد ،،

طلعت زوجة الشيخ محمد ^^

يقول ابوي ليه صوبه ما تفرق بين البشت والدفة !!! بس طبع الشيخ يلبس البشت على راسه من جذي

وهذي السالفة قديمة من ايام سوريا ولبنان ،، عاد ابوي حامل الكاميرا وده بعد ،، وقاعد ويصور ويصور قال ليه الوالد
انا بصور الحين وعقب انت صور يقصد لين خلص الفيلم ماله بعدين انت صور ،، خب كل الاماكن بكونون مع بعض ويوم الي بروحون مغاره جعيتااا ،، وده الشخص ضرب تصوير ،، ما خلا شي ،، ما صوراه ،، خلصوا الرحله رجعوا الفندق

ابوي اخذ الكاميرا يطالعها الا الفيلم للحين على 1 ،، طلع حط الفيلم بس ما عدله حق يمشي مع التصوير

عاد ما صار حظهم هو يصور الا لما صاروا في لبنان ^^

آخر موقف من الي اذكرهم ،،،، هاي هو مار عليهم صوب قعدتهم عند البحر ،، اول ما وصل سأل عن الشاي ما كان في الدله ،، قالوا بنقوم قال لا والله تقعدون انا بسوي الشاي ،، وراح يسويه ومهل مده ،، شوي الا يه صوب الوالد وصب ليه اول واحد ،، يقول ليه شوفه مو فاتح ،، الشاي مالكم مو زين كل ما احط ورق ما يغمق ،، الا يقول ليه الوالد ابو فلان تره ده شاي اخضر الي حاطتنه اكيد ما بيصبغ

طلع خلص شايهم الاخضر

انا تعليقي احس ان نظره ضعيف االظاهر وبس واتمنى لكم وقت سعيد مع الحبسه ^^
اهلين بريتي.. قصص جميلة ههه باين عليه صديق الوالد خفيف دم ومرح وعلى نياته والوالد يعزه ويتحمله الله يخليهم لبعض.. فعلا قصة الشيخ وزوجته خطيرة هههه..
اي والله وناسة نسمع قصص واقعية كل فترة حسيتي نفسك متملله تعالي كتبي لنا قصص نغير اشوي النفسية ☺

بدون عنوان

عضو متميز
صبحكم الله بالخير

@بريتي

حليوة سوالف الوالد عن اصدقائه .. ابوي كان عنده صديق عزيز (الله يرحمه) وبينهم سوالف ومواقف واجد .. كان صديقه المفضل وتقريبا كل طلعاته للبحر وياه..

بدون عنوان

عضو متميز
اذا تلاحظون في الافلام بشكل عام فيه رسايل مبطنة موجهة نقدر نسميها الغزو الثقافي او الحرب الناعمة، الهدف تغيير طريقة التفكير ... خلق قبول لبعض الاشياء ... زعزعة بعض القناعات والعقائد .. التشكيك بوجود الخالق ... وجود شخصيات منحرفة غريزياً .. شيطنة بعض البلدان مثل الصين وروسيا غالباً... نوع من التبرير لغزو بعض البلدان كتصويرها بمظهر التخلف والفساد وسيطرة العصابات عليها (المكسيك مثلاً دائماً الافلام الامريكية تصورها كملجأ للهاربين من العدالة... واحياناً بعض البلدان الاخرى مثل العراق واليمن والجزائر والمغرب...الخ) يقابل ذلك تجميل صورة امريكا وجعلها المنقذ للعالم

وأيضا،،، نشوفهم يركزون على تقديس الاسرة والحياة العائلية ... يكون البطل مضحي لأجل عائلته ... وتكون اسرته رقم واحد في حياته .. ولو ركزنا في الكلام السابق والهدف منه بنعرف الهدف من الكلام الاخير ... الواضح ان عندهم انهيار في المنظومة الاخلاقية بشكل عام ،، مشاكل اسرية من خيانات ولا مسؤولية و و و... الواضح ان هذا اصبح عندهم ظاهرة ويحاولون يحلونه بطرق عديدة ومنها الافلام .. ويقابل ذلك ايضاً محاولة لتجميل صورة مجتمعهم والترويج لفكرهم وثقافتهم...

المقصود من هالكلام كله ان لابد ننتبه للغزو الثقافي هذا وتأثيراته... كلكم اهني واعين وفاهمين اكيد لكن اولادنا يحتاجون الحماية من هذا العالم الفاسد ... افلام ومسلسلات كرتونية... العاب الكترونية .. وسائل تواصل ... الخ ... كثير جداً منها اذا مو كلها موجّه لتغيير فكر وثقافة... لتمييع الاجيال ... تأثير الالعاب عليهم واضح وصرنا نشوف بعض الاطفال يرقص لا اراديا..

زهوور الجبل

عضو متميز
خلاص غزونا وخلصوا بني النضير وبني قينقاع
في كل شي متحكمين فينا..
والله هذي موديل يلبس الحين Screenshot_20200629_112242.jpg
كانت جدتي هي تخيط وتلبسه في الخمسينات الحين معروض في البوتيكات تعالوا لبسوا بالغصب هالموديل..
عاد وين عقلكم ارموه في الزباله وصيروا مثل البهائم يعزكم الله يخلونا نصير سبور موديل وفجأه يرجعونا ورى في الحضيض.. هذا الكلام حق الي يتبع اخر صيحات الموضات مع اني اخر شي افكر فيه الموضة.. مقهورة عدل من هالسيطرة في الاوادم يتحكمون في لبسنا واكلنا وشربنا وعاداتنا وتقاليدنا وهويتنا ..هذا جزء من الغزو الثقافي

الخيال

عضو متميز
خلاص غزونا وخلصوا بني النضير وبني قينقاع
في كل شي متحكمين فينا..
والله هذي موديل يلبس الحين مشاهدة المرفق 122919
كانت جدتي هي تخيط وتلبسه في الخمسينات الحين معروض في البوتيكات تعالوا لبسوا بالغصب هالموديل..
عاد وين عقلكم ارموه في الزباله وصيروا مثل البهائم يعزكم الله يخلونا نصير سبور موديل وفجأه يرجعونا ورى في الحضيض.. هذا الكلام حق الي يتبع اخر صيحات الموضات مع اني اخر شي افكر فيه الموضة.. مقهورة عدل من هالسيطرة في الاوادم يتحكمون في لبسنا واكلنا وشربنا وعاداتنا وتقاليدنا وهويتنا ..هذا جزء من الغزو الثقافي
موضه دشداشه امي العوده

بريتي

عضو متميز
الخيال ههه الي قتلتني سالفة زوجة الشيخ ^^

زهور ،، اي صديقه طيب على نياته وكريم ،، من الناس الي قلبها ابيض ،، من الطيبين

الاخ بدون عنوان ،، الله يرحم صديق الوالد ويرحم المؤمنين جميعا

طبيعي ان الغزو الفكري بيكون عن طريق الافلام لانه بالغالب احنا نسمح فيها بإرادتنا ونرحب فيها وندفع بعد لمشاهدتها
وهم يمتلكون قوة التأثير ،، من مخرج وكاتب ،، كل واحد ،، يكتب على هواه ويعيش بأحلامه ،، ويصور مواضيع يتمنى ان تصير بالنهاية هي رؤية
محد راح يطلع مصايب بلده ،،

بالنسبة للاولاد فعلا الموضوع متعب نوعمااا ،،، للأسف الاجهزة في ايادهم ،، فالرقابة ضرورية جدا ،، وتحديد الاوقات ،، ومشاركتهم
افضل حل تطوير مهاراتهم بالمنزل مع الحبسه ،، من فن او عمل يدوي او قراءة ،، اذا بنات تطريز ،، طبخ .

بالنسبة للافلام ،، مثلا ،، الايرانية وايد يصرون رجال الدين سبب مصايب البلد ،، الهندية ،، دائما يصورون السلام والجمال ،، ولما طلع فيلم سلامدوغ مليونير
وتكلم عن واقع الهند الاليم ،، من خطف للاطفال والقصر وعمل الاطفال وتشردهم والعصابات ،،، الكل طلع وانتقد الفيلم بقوة من الهند ،، مع ان الفيلم حصد جوائز الاوسكار لذيك السنه ،،،

وفي فيلم ثاني لنفس الممثل ،، اسمه ليون lion ،، الفيلم يتكلم عن قصص ضياع الاطفال بالهند ،، ومؤسف انهم بسبب الفقر والبحث عن عمل او الخطف
يضيع نسبه كبيره من الاطفال واحيانا يتم ترحيلهم لدول ثانية لاغراض ثانية ،،، على كل الفيلم جدا جميل ومؤثر

بطولة ديف باتيل ،، ونيكول كيدمان ،،، الفيلم مبني على قصة واقعية جدا مؤثر ،، وانا اعتبره من اجمل الافلام الي شفتها
شفته مرتين ،، تمثيل الطفل ابداع ،، انصح بالمشاهدة

بريتي

عضو متميز
على طاري الموضة ،، ما كنت ولا بكون من الناس الي يؤثر فيها شي ،، انا ما حب اشياء تنفرض عليي حتى لو الكل قال حلو ما البسه مدام مو عاجبني
ولو الكل قال مو حلو وهو عاجبني بعد بلبسه ،، ما يهمني رأي احد ،، احس ان انا اؤثر فيهم ما يؤثرون فيني بصراحه

وش قد احصل انتقادات ،، وعمك اصمخ ،، بريتي جربي هذا بريتي لبسي هذا

محد يقدر يقنعني بأن هالشغله حلوة اذا انا ما شفتها حلوة ،،،

ههه من الاشياء الي اشوفها حلوة ،، البرامج المتعلقة بالثعابين ،، ذاك اليوم شغلت ليهم فيلم عنها ، الكل ويع ويع ،، انا اشوفها حلوة

احس برامج الثعابين برامج مثيرة للاهتمام جدا وجميلة ،،

التعديل الأخير:

الخيال

عضو متميز
على طاري الموضة ،، ما كنت ولا بكون من الناس الي يؤثر فيها شي ،، انا ما حب اشياء تنفرض عليي حتى لو الكل قال حلو ما البسه مدام مو عاجبني
ولو الكل قال مو حلو وهو عاجبني بعد بلبسه ،، ما يهمني رأي احد ،، احس ان انا اؤثر فيهم ما يؤثرون فيني بصراحه

وش قد احصل انتقادات ،، وعمك اصمخ ،، بريتي جربي هذا بريتي لبسي هذا

محد يقدر يقنعني بأن هالشغله حلوة اذا انا ما شفتها حلوة ،،،

ههه من الاشياء الي اشوفها حلوة ،، البرامج المتعلقة بالثعابين ،، ذاك اليوم شغلت ليهم فيلم عنها ، الكل ويع ويع ،، انا اشوفها حلوة

احس برامج الثعابين برامج مثيرة للاهتمام جدا وجميلة ،،
اهم شي تلبسين الي يعجبش ولا عليش من الناس
والناس اذواق

س سؤال يعني شنو ( بريتي ) ان شاء الله ما اكون فضولي او مزعج هههه

بريتي

عضو متميز
اهم شي تلبسين الي يعجبش ولا عليش من الناس
والناس اذواق

س سؤال يعني شنو ( بريتي ) ان شاء الله ما اكون فضولي او مزعج هههه
يا ريت كل الناس تلبس الي يعجبها ،، جان ما كان في شي اسمه موضة والناس كلها تلبس مثل بعض او تقص شعرها او تحط مكياج او حتى تسوي عمليات مثل بعضها

معنى بريتي ،، اممم اوك معناها الجميلة ،، بس انا ما استخدم الكلمة كمعنى

واقعا هي اسم ممثله هندية انا وايد احبها ،، فتره الي كنت وايد اطالع بوليوود ،، اكثر من الحين
ووو بسسس

بريتي

عضو متميز
بالنسبة لموضوع الغزو الفكري ،، انا آخر مره توني بندمج الا امي دخلت لي بسالفة ،، انا اركز وياها ولا اركز هني ؟!

المهم ،، السالفة مو متعلقة بس بالافلام ،، التاريخ كله ،، فيه مغالطات ،، ويكتب التاريخ الشخص الاقوى
القصد ان التاريخ اغلبه مزيف ،، كل ما امتلك شخص السلطة والقوة والسيطرة ،، سخر نفوذه لكتابه محاسنه وذم اعدائه
فأي وسيلة موجوده يمتلكها اشخاص راح يروجون الى اوطانهم او عاداتهم او معتقداتهم بدون اي تردد

الخيال

عضو متميز
يا ريت كل الناس تلبس الي يعجبها ،، جان ما كان في شي اسمه موضة والناس كلها تلبس مثل بعض او تقص شعرها او تحط مكياج او حتى تسوي عمليات مثل بعضها

معنى بريتي ،، اممم اوك معناها الجميلة ،، بس انا ما استخدم الكلمة كمعنى

واقعا هي اسم ممثله هندية انا وايد احبها ،، فتره الي كنت وايد اطالع بوليوود ،، اكثر من الحين
ووو بسسس
شكرا على التوضيح

القمر اللامع

عضو متميز
سلام عليكم
صباح الخير

قصة وعبرة

*سئل أحد الحكماء يوما: كيف تتحقق السعادة فى الحياه ؟*

قال الحكيم: سوف ترون الآن,ودعاهم إلى وليمة وجلسوا إلى المائدة، ثم أحضر الحساء وسكبه لهم ،

وأحضر لكل واحد منهم ملعقة بطول متر واشترط عليهم أن يحتسوه بهذه الملعقة العجيبة
حاولوا جاهدين لكنهم لم يفلحوا ,

فكل واحد منهم لم يقدر أن يوصل الحساء إلى فمه دون أن يسكبه على الأرض وقاموا من المائدة جائعين

قال الحكيم:
والآن انظروا, وأمسك بالملعقة وملأها بالحساء ثم مدّها إلى جاره الذي بجانبه ،و جعل كل منهم يمد بملعقته لمن بجانبه وبذلك شبعوا جميعهم ثم حمدوا الله

*وقف الحكيم*
*وقال :منْ يفكر على مائدة الحياة أن يُشبِع نفسه فقط فسيبقى جائعا ،* *ومنْ يفكر أن يشبع أخاه سيشبع الإثنان معا*
*فمنْ يعطي هو الرابح دوما لا منْ يأخذ سعادتك فى* *الحياة لن تتحقق الا باسعاد من حولك!!*

إحصائيات متصفحي الموضوع (الإجمالي: 135) وقت التصفح

إحصائيات متصفحي الموضوع (الإجمالي: 4, الأعضاء: 0, الزوار: 4)

مركز البحرين التجاري غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري لا يكون طرفاً فيه. لذا يتحمل الطرفان البائع والمشتري المسؤولية القانونية الكاملة.
يتحمل كل عضو المسؤولية القانونية الكاملة دون مركز البحرين التجاري في أي تعليق ينشره في صفحات المركز وأقسامه.

أعلى