[استراحة] دردشة المنتدى

زينب

عضو نشيط
السن المناسب للولد ٢٦ كحد أدنى للخطوبة يعني شيب على ما يخلص الجامعة هذا إذا أشتغل والبنت ١٥ للخطوبة و١٨ للزواج

هيثم

عضو
السن المناسب للولد ٢٦ كحد أدنى للخطوبة يعني شيب على ما يخلص الجامعة هذا إذا أشتغل والبنت ١٥ للخطوبة و١٨ للزواج
الرجل ٢٦ مضبوط بس البنت ١٥ بعدها صغيرة من ١٨ وفوق تمام

بريتي

عضو متميز
إذا انتهت علاقتك بشخص ..؟
‏فاجمع كافة أسراره وخبئها في مكان ما في قلبك، وأنساها ..

‏فالنهايات أخلاق ! ..
كلام جميل جدا

مساء الخير...

فضفضة...

الحياة في عمر الثلاثينات تختلف اختلاف كامل عن سن العشرينات... النشاط والحيوية والاختلاط بالناس والإلتقاء مع الاصدقاء يقل كثيرا .. العقل يصبح اكثر نضجا... النفس اكثر هدوءا.. اشياء كانت تستهوينا يقل اهتمامنا بها.. اشياء كانت تزعجنا لم تعد تؤثر فينا..

هذا فقط وصف حال ... طبعي من الاشخاص الذين يحاولون العيش بكل مرحلة بما تتطلبه .. لا أتأسف على ماضي ولا أسجن نفسي في ذكريات ..

النصف الثاني من الثلاثينات يجب ان تقوى فيه العزيمة اكثر بما يخص اصلاح علاقتنا بالله سبحانه، علينا ان نصل لسن الاربعين و خيرنا غالب على شرنا.. يغلب علينا الخير والصلاح والتقوى والورع عن محارم الله...

انا اعتقادي ان كل عقد من عمر الانسان يتغير فيه تغير ملحوظ ،،، من كل النواحي ممكن ،، واكيد التقرب الى الله شيء ضروري مع التقدم في العمر مدام الله عاطنا عمر :)

بريتي

عضو متميز
أيام وتبدأ الامتحانات:vague:
مدانااااااااااا : (((

١٥ كبيرة لأن من ٩ تبلغ مصغرتنها المرحلة الإعدادي:)

اخت زينب

15 صغيره فعلا انا اشوف ،،، اغلب الزواجات من ايامنا في هالعمر ،، باءت بالفشل
عمر 20 الى 23 للبنت والولد 25 الى 28 ،، انا افضل :)

بريتي

عضو متميز
مرحبا جميعا ،، وشخباركم

بشاركم بقصة حقيقيه سمعتها من قريب ونتكلم فيها عن تأثير الصدمة على الناس

اوك انا ااعرف ان ممكن في مواقف تكون وايد صعبه ويختلف مواجهة الاشخاص ليها من واحد للثاني

بس ،، ان في ناس تتعرض لصدمة ممكن تأثر على صحتهم بشكل كبير الى هذا الحد ،، شي غريب بالنسبة لي

انا بقول القصة والتأثير وابغي اشوف كل واحد منكم لو كان هو مكانها شنو راح يكون موقفه ،،، هذا الي من شوي انا واختي نتكلم فيه وكل وحده ليها
تصرف خاص :)

القصة هذي لـ بنت متغربه ،، من مواليد منتصف التسعينات ،، بحكم ظروف معينه ،، تضطر تسافر بروحها من بيروت الى لندن

في احدى السفرات ،، وعند الانتظار ،، البنت هذي دخلت دورة المياة " ما يخالف الي بقولة اساسي"

كان وانتوا بكرامه المرحاض مغلق ،،، رفعته ،، والا تشوف بداخله خديج بداخل مشيمة ،، بلهجتنا يغافص في عمره :( من اكثر المواقف الي تحزني بكل حياتي هالنوع من التعامل مع الاطفال حديثي الولاده ،،

الي صار وياها ،،، انها انصدمت اكيد ،، ومن الصدمة طاحت على الارض مو فاقده للوعي ،، ولكن فاقده للقدره على الحركة ،، والكلام

تصلب جسمها كله وبعد دقائق حاولت تتماسك ،، صارت تزحف تبي بس تفتح الباب ،، ولما طلعت شافتها امرأه اخرى وطلبت امن المطار ،، وفورا الى الكاميرات

لقوا ان في وحده طالعه من باب الحمام بس قبل دخولها بـ 3 دقائق فقط ،، وبعد التحري ،،، كانت بنغلاديشيه ،، وركبت الطياره من عشر دقائق

الطياره اضطراريا رجعت للمطار بعد اقلاعها بهالوقت ،، لانه البنغلاديشيه تعرضت لنزيف ،،، وطبعا اتخذوا الاجرااءات الباقيه

هذا الحدث مر عليه كذا سنه ،، ولكن البنت لا زالت تعاني من جراء هالصدمة ،،، يعني لا زالت تتعرض لمثل هذا النوع من شلل الحركه وبما انها مستقره بلندن حاولت
تعالج نفسها ،،، ولكن لا علاج ،، لانه التأثير نفسي

ردي فور الانتهاء من سرد القصه لصاحبه القصه ،،، بما انها تتواصل مع وحده اعرفها ،، ان الحالة بتأخذ وقت كبير علشان تتحسن ،، والتحسن بكون تدريجي وبيستغرق سنوات ،، مااعتقد ان مثل هالحالة ممكن تشفى منها في فتره بسيطه من السنوات

اوك

من ناحيه التصرف ،، من شوي اقول لاختي ،، لو انا ،، بشيل الطفل ،، صح بنصدم بس الطفل بينشال بينشال ،، رغم انا ما لي علاقة بالمستشفيات ولا الطب لا من قريب ولا بعيد وهالشغله اختياريه فيني لانه اعرف انا ما اتحمل هالشغلات ،، بس الانسانيه بتكون الدافع الاول ،، وبنسى كل شي وحتى المكان بس لازم اشيل الطفل هذي روح ،،، رد اختي لاااا بهرب وبنادي احد ليه ^^

وخلنا نشوف تفاعلكم ،، عاد الجو اليوم زين لا هو برد تنخشون تحت البرانص ^^ ولا حر ما اطيقون روحكم

:) تحياتي

أجراس الامل

عضو نشيط
مرحبتين
الله يكون في عونها
خلها تدخل اليوتوب في مقاطع فيديو عن التخلص من المواقف السلبية
وكلما تمر السنين راح تنسى
المهم بعد تعرفون السبب اللى خلاها تنصدم هل هي خافت ان الناس تشك فيها او خافت عالطفل يموت او خافت تلمسه او خوف ثاني عشان تتعالج المشكلة
أو لأنها فالغربة وما معاها احد
مرحبا جميعا ،، وشخباركم

اوك انا ااعرف ان ممكن في مواقف تكون وايد صعبه ويختلف مواجهة الاشخاص ليها من واحد للثاني

بس ،، ان في ناس تتعرض لصدمة ممكن تأثر على صحتهم بشكل كبير الى هذا الحد ،، شي غريب بالنسبة لي

انا بقول القصة والتأثير وابغي اشوف كل واحد منكم لو كان هو مكانها شنو راح يكون موقفه ،،، هذا الي من شوي انا واختي نتكلم فيه وكل وحده ليها

القصة هذي لـ بنت متغربه ،، من مواليد منتصف التسعينات ،، بحكم ظروف معينه ،، تضطر تسافر بروحها من بيروت الى لندن

في احدى السفرات ،، وعند الانتظار ،، البنت هذي دخلت دورة المياة " ما يخالف الي بقولة اساسي"

كان وانتوا بكرامه المرحاض مغلق ،،، رفعته ،، والا تشوف بداخله خديج بداخل مشيمة ،، بلهجتنا يغافص في عمره :( من اكثر المواقف الي تحزني بكل حياتي هالنوع من التعامل مع الاطفال حديثي الولاده ،،

الي صار وياها ،،، انها انصدمت اكيد ،، ومن الصدمة طاحت على الارض مو فاقده للوعي ،، ولكن فاقده للقدره على الحركة ،، والكلام

تصلب جسمها كله وبعد دقائق حاولت تتماسك ،، صارت تزحف تبي بس تفتح الباب ،، ولما طلعت شافتها امرأه اخرى وطلبت امن المطار ،، وفورا الى الكاميرات

لقوا ان في وحده طالعه من باب الحمام بس قبل دخولها بـ 3 دقائق فقط ،، وبعد التحري ،،، كانت بنغلاديشيه ،، وركبت الطياره من عشر دقائق

الطياره اضطراريا رجعت للمطار بعد اقلاعها بهالوقت ،، لانه البنغلاديشيه تعرضت لنزيف ،،، وطبعا اتخذوا الاجرااءات الباقيه

هذا الحدث مر عليه كذا سنه ،، ولكن البنت لا زالت تعاني من جراء هالصدمة ،،، يعني لا زالت تتعرض لمثل هذا النوع من شلل الحركه وبما انها مستقره بلندن حاولت

ردي فور الانتهاء من سرد القصه لصاحبه القصه ،،، بما انها تتواصل مع وحده اعرفها ،، ان الحالة بتأخذ وقت كبير علشان تتحسن ،، والتحسن بكون تدريجي وبيستغرق سنوات ،، مااعتقد ان مثل هالحالة ممكن تشفى منها في فتره بسيطه من السنوات

اوك

من ناحيه التصرف ،، من شوي اقول لاختي ،، لو انا ،، بشيل الطفل ،، صح بنصدم بس الطفل بينشال بينشال ،، رغم انا ما لي علاقة بالمستشفيات ولا الطب لا من قريب ولا بعيد وهالشغله اختياريه فيني لانه اعرف انا ما اتحمل هالشغلات ،، بس الانسانيه بتكون الدافع الاول ،، وبنسى كل شي وحتى المكان بس لازم اشيل الطفل هذي روح ،،، رد اختي لاااا بهرب وبنادي احد ليه ^^

وخلنا نشوف تفاعلكم ،، عاد الجو اليوم زين لا هو برد تنخشون تحت البرانص ^^ ولا حر ما اطيقون روحكم

Sent from my CLT-L29 using mBahrain mobile app

هيثم

عضو
١٥ كبيرة لأن من ٩ تبلغ مصغرتنها المرحلة الإعدادي:)
السالفة مو بس على البلوغ اكو الولد يبلغ من ١٥ تقريباً بس مو معناتها يروح يتزوج بهلعمر السالفة سالفة نضج
اكثر الي يتزوجون وهم صغار ما يدومون او مايعرفون يربون

زينب

عضو نشيط
مرحبا جميعا ،، وشخباركم

اوك

تخوف القصة

عليها بالقرآن والصلاة والتمارين الرياضية وتمارين الاسترخاء
الشي نفسي بس أني ماأأيد الطب النفسي يضرون

زهوور الجبل

عضو متميز
مرحبا جميعا ،، وشخباركم

اوك

هلا بريتي نورتي والحمدلله على السلامه ☺

مجرد التخيل الموضوع يقشعر له البدن بصراحه نسمع عن هالحوادث لكن نشوف بعينه اكيد شي صعب..

ما ادري بس اتوقع بتصرف مثل رأيك بفكر اشلون اشيل الطفل واتصل لامن.. بنسبة للفتاة مسكينة ما تحملت المنظر وهذا راجعة لطبيعتها.. الله يكون بعونها ويشفيها

صادني عدة مواقف بالحياة اشبه بصدمات اشوي صعبة وعديتها والحمدلله قدرت اتصرف تصرف إيجابي مهما كان حجمها اسلم أمري لله وافكر بالحلول وكيف اعالج المشكله .. هذه أمور تحتاج لقوة وتحمل وصلابه والتفكير العقلاني وكل شخص ومدي تحمله يختلف عن الاخر والانسان يتعلم من الحياة كيف يواجه الصعاب ويتغلب عليها بأقل ممكن من الخسائر..

الخيال

عضو متميز
الرجل ٢٦ مضبوط بس البنت ١٥ بعدها صغيرة من ١٨ وفوق تمام
اخالفش في الراي بالنسبه للبنت عمر 15 سنه ازوجها كلش ما يصير للحين طفله ما فهمت للحياه وللمسئوليه

الزواج مو سهل
الزواج مسئوليه واستقرار واسره

بدون عنوان

عضو متميز
بالنسبة لسن الزواج فالمشكلة في اسلوب التربية للابناء اولا، وتعقيدات الحياة ثانيا.. طبعا ما أؤيد يكون الزواج في سن مبكرة وبنفس الوقت ألوم المجتمع والأسر على تأخر سن الزواج، قبل ما أفصل رأيي فسن الزواج المناسب برأيي بالنسبة للشاب : 22 وبالنسبة للبنت: 19،،

النضج وتحمل المسؤولية والوعي والقدرة على تكوين أسرة مستقرة هانئة سعيدة هذي كلها أشياء ما يحصلها الشاب بشكل تلقائي اذا صار عمره 25 ولا البنت اذا صار عمرها 22،، فيه ازواج و زوجات عديمي مسؤولية رغم ان اعمارهم تخطت الأربعين..

في الوضع الراهن، اعتقد سن 22-24 للشاب، و 19-21 للبنت هو سن مناسب للزواج..

شي حلو يتشارك الزوجين حيوية وطيش الشباب مع بعضهم ويكبرون وينضجون مع بعض... وطبعا يكون لاولادهم نصيب من هذا ... يكون ليهم مزاج اكبر وصدر اوسع للاولاد.. يلعبون وياهم ويقوون علاقتهم بهم.... مو كله مبوزين وما يبون يتحركون من مكانهم وكلامهم كله اوامر ونواهي ...

صح ممكن تحصل بعض الاخطاء لكن لابد يكونون واعيين في كيفية معالجتها.. الاهم انهم اثنينهم عندهم بوادر وعي وفهم ... شخصيا تزوجت وعمري حوالي23 وزوجتي اصغر مني ب3 سنوات، لما نتذكر ايام قبل نشوف شلون كنا بلا نضج وشلون نضجنا وفهمنا وتعلمنا من خلال اخطائنا... شي حلو... شي خلانا اكثر تماسك وتقارب...

بدون عنوان

عضو متميز
@بريتي

الله المستعان... ناس بلا قلوب ما نقدر نقول عنهم بشر ولا حتى بهايم، لأن الامومة غريزة حتى عند البهايم..

الصدمات بقدر معين... بوقت معين... قد تكون مفيدة... قد يحتاج الطبيب لصدمة كهربائية لانعاش مريض وانقاذه... نحن نحتاج لصدمات... لكن بعض الصدمات اقوى مما نحتمل ويجب ان نتعالج عنها عند أهل الاختصاص... الطب النفسي... امس وفاة السيدة ام البنين عليها السلام ومن الدروس اللي تعلمناها ان امير المؤمنين عليه السلام لما اراد يخطبهاا استشار مختص في علم الانساب وهو اخوه عقيل... طبعا الامام اكثر علما لكن هذا درس لينا احنا.. بالعودة للمختص والخبير..

هيثم

عضو
بالنسبة لسن الزواج فالمشكلة في اسلوب التربية للابناء اولا، وتعقيدات الحياة ثانيا.. طبعا ما أؤيد يكون الزواج في سن مبكرة وبنفس الوقت ألوم المجتمع والأسر على تأخر سن الزواج، قبل ما أفصل رأيي فسن الزواج المناسب برأيي بالنسبة للشاب : 22 وبالنسبة للبنت: 19،،

النضج وتحمل المسؤولية والوعي والقدرة على تكوين أسرة مستقرة هانئة سعيدة هذي كلها أشياء ما يحصلها الشاب بشكل تلقائي اذا صار عمره 25 ولا البنت اذا صار عمرها 22،، فيه ازواج و زوجات عديمي مسؤولية رغم ان اعمارهم تخطت الأربعين..

في الوضع الراهن، اعتقد سن 22-24 للشاب، و 19-21 للبنت هو سن مناسب للزواج..

شي حلو يتشارك الزوجين حيوية وطيش الشباب مع بعضهم ويكبرون وينضجون مع بعض... وطبعا يكون لاولادهم نصيب من هذا ... يكون ليهم مزاج اكبر وصدر اوسع للاولاد.. يلعبون وياهم ويقوون علاقتهم بهم.... مو كله مبوزين وما يبون يتحركون من مكانهم وكلامهم كله اوامر ونواهي ...

صح ممكن تحصل بعض الاخطاء لكن لابد يكونون واعيين في كيفية معالجتها.. الاهم انهم اثنينهم عندهم بوادر وعي وفهم ... شخصيا تزوجت وعمري حوالي23 وزوجتي اصغر مني ب3 سنوات، لما نتذكر ايام قبل نشوف شلون كنا بلا نضج وشلون نضجنا وفهمنا وتعلمنا من خلال اخطائنا... شي حلو... شي خلانا اكثر تماسك وتقارب...

القمر اللامع

عضو متميز
❤ التواضــــع
والكلمــــة الطيبــــة
هــــي أجــــمل ما يتركــــه الإنســــان في قلــــوب الآخريــــن ❤
‏الحمدلله على صباح يأتي ونحنُ بكامل عافيتنا
اللهم بارك لنا في ذكرك ولا تشغلنا بغيرك
ووفقنا لحمدك وشكرك وأدم علينا عفوك وسترك

صباح الخير

مركز البحرين التجاري غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري لا يكون طرفاً فيه. لذا يتحمل الطرفان البائع والمشتري المسؤولية القانونية الكاملة.
يتحمل كل عضو المسؤولية القانونية الكاملة دون مركز البحرين التجاري في أي تعليق ينشره في صفحات المركز وأقسامه.

أعلى